06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 18
السادات يهدد بالنزول الشارع إذا تلاعب الإخوان بالدستور


عقدت لجنة الحقوق والحريات بالجمعية التأسيسية للدستوراليوم الأربعاء اجتماعا لمناقشة الملاحظات المقدمة من رئيس حزب الإصلاح والتنمية أ / محمد انور السادات فى المواد الخاصة بالاحتجاز والحبس وحقوق السجناء ، وحق اللجوء ال......المزيد »

الكنيسة تتهم مرسي ومدير المخابرات في تفجير القديسين


تقدم جوزيف ملاك، المحامي الموكل عن كنيسة الإسكندرية، بطلب للمحكمة لإدخال كل من رئيس الجمهورية د. محمد مرسي ومدير المخابرات العامة الحالي كطرفين أصليين لاختصامهما في قضية تفجير "كنيسة القديسين" باعتبارهما ا......المزيد »

الأنبا بولا: قائمة مرشحى البابوية الأربعاء


أجّل المجمع المقدس بالكنيسة القبطية إعلان أسماء المرشحين لـ"البابوية" للأربعاء المقبل، تحسبا لانسحاب بعض المرشحين. وقال الأنبا بولا المتحدث باسم الكنيسة البابوية إن الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك يترأ......المزيد »

قلينى وزاخر وعبد النور والنجار فى حفل تأسيس أربع أفرع جديدة لائتلاف أقباط


فى تحدى جديد لبقاء الدولة المدنية وبعد المشاركة الميدانية لائتلاف أقباط مصر فى تظاهرات 24 أغسطس لتاكيد الدولة المدنية وهويتها المصرى أقيمت مساء الاحد ندوة "مقومات بقاء الدولة المدنية" التى عقدها "إئتل......المزيد »

بريطانيا تفشل في تجميد أصول تعود لنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك


كشفت تحقيق أجرته بي بي سي عن أن الحكومة البريطانية "فشلت" في الالتزام باتفاقات تجميد أموال وأصول خاصة بنظام حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك. ووفقا لمستندات يمكن الوصول إليها على مواقع الكترونية، تم الكش......المزيد »

أستطلاع الرآى
هل تعتقد أن ظهور المحجبات فى التليفزيون بداية لأسلمة الدولة؟
نعم
لا

أنضم إلى القائمة البريدية
تقارير وتحقيقات
السلطات المصرية تبلغ حاخام معبد الأسكندرية بتعذ
يقول حاخام المعبد اليهودي في الأسكندرية، وهو آخر معبد تمارس فيه الشعائر اليهودية في مصر، إن السلطات المصرية أبلغته بأنه لا يمكن الاحتفال هذه السنة بعيد رأس السنة أو عيد الغفران في المعبد لأسباب أمنية.    المزيد »
صوت صارخ
حياة‏ ‏الأمانة - 5
بقلم نيافة‏ ‏الأنبا‏ ‏موسي
تحدثنا في الأعداد السابقة عن مجالات الأمانة ومنها: 1-المجال الروحي 2-المجال الكنسي 3-مجال الوزنات 4-المجال الأسري: تحدثنا في الأعداد السابقة عن مجالات الأمانة ومنها: 1-المجال الروحي 2-المجال الكنسي 3-مجال الوزنات 4-المجال الأسري: *مع الوالدين:أكرم أباك وأمك,التي هي أول وصية بوعد(أف6:2). *مع الجد والجدة:وتحترم وجه الشيخ(لا19:32).وتذكر أنك ستصير عجوزا في يو... المزيد »
آراء حرة
الحكومات العنصرية و الدستور
د / وجيه رؤوف » تلك مقوله تقال عن الشخص الذي يمر بعده تجارب متشابهه ولا يتعلم منها , أو بمعنى أصح يقع في نفس الحف... المزيد »
الاستئساد القبطى
فادى يوسف » تدق فى أذنى نواقيس الخطر فى كل مساء بعد ظهور ما يسمى بزمن الاسلام السياسى  ليس تخوفاً من الا... المزيد »
نعم و الف نعم للانبا باخوميوس ممثلا شرعيا
نادر فوزي » يعيش المصريين محنه حقيقيه هذه الايام .. فبعد سيطره جماعات الاسلام السياسى على كل مفاصل واجهزه الد... المزيد »
إعتذار لـ صاحب النور .. فى النور !!!
مجدي نجيب وهبة »  نعم .. إنه إعتذار "فى النور" .. لصاحب قناة C.T.V ، التى تقدم أجمل ما لديها من برا... المزيد »
الافتتاحية
الله يرحمك يا مصر
بقلم مجدي ملاك
هل هناك دولة حقيقية اسمها مصر على الخريطة الإ نسانية ، مع الإحترام لكل ما يقال انظروا ما يحدث فى سوريا أو ليبيا أو غيرها من الدول المجاورة ، ولكن المؤكد أن ما نعيش فيه فى الوقت الحاضر ليست دولة بالمعنى المتعارف عليه وبصرف النظر عن الأمور السياسية المعقدة التى قد يصعب على الكثير وأنا منهم فهمها إلا أن كل المؤشرات تؤكد ضياع بوصلة الدولة المصرية. فالمعيار الأم... المزيد »
تعليق مختار
اين حق الشهداءفى ماسبير والجانى معروف؟؟
الراسل : واحد مصرى
اشترك العسكر والبلطجية الماجورين والاعلام فى قتل الاقبااط عند ماسبيرو جهرا وعلى الهواء مباشرا والتحريض ضدهم والدعوة الى قتالهم حيث سمع وشاهد الكثيرين ما حدث للاقباط من قتل وسحل وتجنى على الاقباط والتنكيل بهم ثم محاكمتهم اخيرا ليصبح المجنى علية جانى والعكس ؟؟وبعيدا عن محاكمة المجنى عليهم والمتوقع صدور احكام ضد الاقباط المقبوض عليهم وهو الامر ال... المزيد »
توك شو
وضع أحمد شفيق على قوائم الترقب
وضعت السلطات المصرية أحمد شفيق، الذي خاض الانتخابات الرئاسية الاخيرة في مصر امام الرئيس الحالي محمد مرسي، على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة. ويقيم شفيق منذ خسارته في الانتخابات في دولة الامارات الع...شاهد »
فضائيات قبطية
توضيح بخصوص مشكلة مايكل منير وابونا فلواتير‎
نادر فوزي
احبائى اولا وقبل اى شئ اريد ان اوضح اننى لست عضو فى اتحاد نشطاء كندا ولكنى كنت اساعدهم كصديق وانتهت علاقتى بهم مع انتهاء زياره مايكل منير  .. ثانيا اننى ال... شاهد »
منوعات صحفية
شباب وتكنولوجيا
أبل قد تكشف الأسبوع المقبل عن آي فون 5
وكالات - يبدو أن عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، على وشك إزاحة الستار عن هاتفها الذكي "آي فون 5"، بعيد توجيه دعوات لوسائل الإعلام لحضور مناسبة تقيمها في مقرها بسان فرانسيسكو في 12 سبتمبر/أيلول الجاري. واكتف...المزيد »
الشبكة الرياضية
تأجيل السوبر إلى الأحد بدون جمهور
وكالات -  بعد موجة شد وجذب، وافق الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء، على تأجيل مباراة "السوبر" بين فريقي الأهلي وإنبي، لمدة 24 ساعة، لتُقام مساء الأحد بدلاً من السبت، على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، ...المزيد »
أخبار عالمية
مؤتمر الحزب الديمقراطي: بيل كلينتون يعلن تأيي
وكالات - ألقى الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون كلمة خلال المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي بثتها الشبكات التلفيزيونية الامريكية أعلن فيها دعمه للرئيس الامريكي باراك أوباما ورشحه لفترة ثانية في البيت الابيض. وانتقد كلينت...المزيد »
دقة قلب
أحببنا
د.منال جميل
أحببنا أحببنا .... فجلدوا قلوبنا بقسوة اشتقنا .... فقابلوا أشواقنا بضحكة رجونا .... فكان صدى أصواتنا كسرة أكل هذا لأن لنا قلوبا تحب؟؟؟ أمن أجل الهوى يلتاع كل محب؟؟؟ رباه ... ابعد عنا كل نبض للقلب كل شروع فى ع...المزيد »
صحافة المواطن
الاعتداء على طبيبين مصريين فى الكويت جريمة يج
 إذا كان الطبيبان المصريان قد أخطأ فهناك جهات يجب أن تحاسب أى مقصر فى عمله..لكن أن يقوم مواطن كويتى بالاعتداء على طبيب مصرى فتلك إهانة لكل مصرى،وإذا كان تعود المواطن الكويتى أن يعامل المصريين بسقاهة فى عهد الرئيس المخلوع &q...المزيد »
رموز وكنوز
تذكار الآباء إبراهيم واسحق ويعقوب
في هذا اليوم نعيد لآبائنا القديسين إبراهيم وإسحق ويعقوب. + أما عن أبينا إبراهيم:  صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة قبطية أثرية تصور بطاركة العهد القديم الآباء إبراهيم، اسحق، يعقوب في السماء - دير السريان، مصر فمن من البش...المزيد »
سودوكو
فرفش
حكمة ومعلومة
كيف تعرف برج الجوزاء؟
إذا كنت جالسا في إحدى الندوات الفكرية و وقف واحد من الحاضرين ليناقشك في فكرته و أقنعك بها ثم على التو أنقلب إلى نقضيها و سعى أيضاً إلى إقناعك بها، فأعرف أنك قابلت الجوزاء. فهو اثنان في شخص واحد، يحمل في طياته مختلف الآراء و الأفكار، مراوغ إلى أبعد الحدود، أو متناق...المزيد »
حدث الأسبوع
السلطات المصرية تبلغ حاخام معبد الأسكند
يقول حاخام المعبد اليهودي في الأسكندرية، وهو آخر معبد تمارس فيه الشعائر اليهودية في مصر، إن السلطات المصرية أبلغته بأنه لا يمكن الاحتفال هذه السنة بعيد رأس السنة أو عيد الغفران في المعبد لأسباب أمنية. وقال الحاخام أفراهام نينو-ديان إن النصاب المطلوب لإجر...المزيد »